شواطئ شمال أثينا

شواطئ شمال أثينا

لا يوجد مكان في العالم تجد فيه مثل ذلك الشعور بالاسترخاء على سرير شاطئ على جزيرة في بحر إيجة. ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنًا لأي سبب من الأسباب وإذا كنت مرتبطًا بأثينا، فما يزال أمامك حل! أفضل خيار متاح هو أن تذهب إلى “ريفيرا أثينا” (الشريط الساحلي جنوب أثينا الذي يمتد من بيرايوس إلى سونيو به شواطئ كثيرة يمكنك أن تختار من بينها وللأسف، هذا أكثر الخيارات “شعبية”، وهو ما يعني دائمًا زحام شديد وحركة مرورية مزدحمة قبل الوصول إلى هناك وأيضًا الكثير من المال بما أن أكثر الشواطئ ليست للدخول بالمجان. ولكن تخيّل…(نسمع تصفيق أولا من فضلك)   يوجد أيضًا الشريط الساحلي الشمالي!  وهو سهل الوصول إليه والحركة المرورية قليلة وستدخل مجانًا. فالشواطئ أقل فخامة ولكن أكثر واقعية. انطلق إلى هناك! إليك أفضل شواطئ شمال اليونان:  

بورتو رافتي

بورتو رافتي منطقة واعدة خارج أثينا مباشرةً.  الكثير من اليونانيين يتركون منازلهم الشتوية وينتقلون إلى منازلهم الصيفية في بورتو رافتي بمجرد ما يحلّ شهر يونيو. أحد الشواطئ التي تستحق الزيارة في بورتو رافتي هو أجيا مارينا. وتوجد في أجيا مارينا الكثير من المقاهي المطلة على الساحل مثل نيفي ستايل ولاجون، كما توجد أسِرّة شاطئ على الجهة المقابلة للشارع. ويمكنك أن تستمع إلى موسيقى المقاهي وترتشف القهوة المثلجة وتسترخي على سرير شاطئ وتختار إما الشمس (إذا كنت تحبّ أن تصبح أسمر اللون) والظل إذا كانت الشمس صعبة. بورتو رافتي منطقة عائلية فلا تندهش إذا رأيت الأسر على الشاطئ يستمتعون بيومهم. (خرائط جوجل)  

زوبيري

زوبيري في الغالب يجذب الشباب في سن أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينات. لماذا؟ لأن الحانات على الشاطئ (أفضلها إنديانوس ولا كوستا) في زوبيري تكون صاخبة. ولكن الجميل في الأمر أن المكان بما أنه يجذب الشباب في ذلك السن فالمكان به ضجيج لا يتوقف لساعات. هذا الشاطئ أيضًا به أسرة شاطئ يمكن أن تسترخي عليها. والكثيرون يحضرون كراسي صغيرة ومناشف ويجلسون على الرمال. ولا تنزعج إذا رأيت طائر فلامنغو ضخم يطفو على الماء عندما تزور زوبيري. إنه اتجاه يوناني جديد يقبل عليه الجميع هذه الأيام. (خرائط جوجل)  

كوكينو ليماناكي

كوكينو ليماناكي شاطئ ضخم خارج ضاحية رافينا الأثينية مباشرةً.  وهذا الشاطئ المفضل لدى الكثيرين من أبناء أثينا لأن المياه هناك نظيفة للغاية. ومن المعروف أن شاطئ كوكينو ليماناكي اختاره سكان المخيمات للهروب أثناء نهاية الأسبوع. ويوجد أيضًا مقهى على التل يشتري منه الكثيرون القهوة والساندويتشات. ولا يوجد في كوكينو ليماناكي أسِرّة شاطئ، لذا يفضل الكثير من زواره إحضار أغراضهم من منازلهم مثل الشماسي وكراسي الشاطئ الصغيرة والمناشف. (خرائط جوجل)  

شينياز

أخيرًا، شينياز يُقدر بأنه أطول شاطئ في أتيكي. ويوجد به نقاط فيها حانات شاطئية مثل مورايتيس بيتش وسلينج بيتش بج ونقاط أخرى بها أسرّة شاطئ وملعب كرة طائرة شاطئية للمسابقات وأماكن معسكرات لمحبي الهروب في نهاية الأسبوع وأماكن يمكنك الجلوس فيها وتضع أغراضك الشاطئية الشخصية. وأغرب ما في هذا الشاطئ أنك في كل مكان تزوره فيه تشعر أنك في شاطئ مختلف. ولأنه شاطئ ضخم، يزوره الكثيرون من مختلف الأعمار. (خرائط جوجل) تذكّر، إذا كنت بحاجة لمن يحفظ حقائبك بينما تستمتع بالشاطئ، يمكنك دائمًا الاتصال بنا نُرحّب بتعليقاتك واستفساراتك أدناه! ويسعدنا أن نجيب عنها!

Published on August 11, 2017