التسوق ووسط البلد في أثينا

التسوق ووسط البلد في أثينا

رُبّما تعتقد أنّ أثينا ليست واحدةً من أشهر مدن التسوّق في العالم ولكن دعنا نستوقفك ونوجهك الوجهة الصحيحة، فأثينا لديها سوق جميل يسع جميع الأذواق المختلفة من كل مكان. ماذا نعني بذلك؟ أثينا بها جانب يمكنك فيه أن تشتري من الأسماء المشهورة الأفضل على الإطلاق، وبها جانب آخر يمكنك فيه أن تشتري المشغولات اليدوية الرخيصة من الملابس التي تحب أن ترتديها وإلى الكراسي (نعم يوجد محال في وسط المدينة لا تبيع إلا الكراسي). إليك بعض الأماكن التي تجعل من أثينا مكانًا خاصًا للتسوق (على حد علمنا):  

شارع إرمو

شارع إرمو يصل بين ميدان سينتاجما (حيث يقع البرلمان اليوناني) وميدان موناستيراكي. ومن بين كل الأماكن التي سنذكرها، شارع إرمو هو المكان الذي توجد فيه جميع المحال العالمية، وطوله 1,5 كيلو متر وبالتالي من الصعب أن تجرّ حقيبتك معك بينما تتسوق فيه. وفي شارع إرمو محلات العطور والمجوهرات والملابس والأحذية وأي شيء آخر تتخيله فيما يتعلق بالملابس. ويوجد أيضًا محلّ ضخم لأدوات التجميل. ومن المعروف بين أهل أثينا أن الشوارع الصغيرة المحيطة بشارع إرمو يمكنك أن تجد فيها أحياء صغيرة تتخصص في مجالات مختلفة مثل حي الخياطة وحي أدوات الإنارة وحتى حي القبّعات. ومن غير المنطقي أن تحمل حقيبتك معك بينما تحمل مشترياتك الجديدة أيضًا! ولذلك ستحتاج إلى الاتصال بـBaggagement (يوجد رابط تشعبي داخلي هنا). (خرائط جوجل)

سوق موناستيراكي للأغراض المستعملة

بُنيَ سوق موناستيراكي للأغراض المستعملة بجوار سوق أغورا القديم مباشرةً. وسوق الأغراض المستعملة هذا أحد أحياء التسوق الرئيسية في أثينا ويجذب عددًا ضخمًا من السائحين يوميًا طوال العام (بسبب المحلات السياحية). والاختلاف الأكبر بين شارع إرمو وسوق موناستيراكي للأغراض المستعملة هو الأسعار. مع أنّ موناستيراكي به بعض المحلات ذات الأسعار العادية، ولكن إذا نظرت نظرةً أكثر قربًا ستكتشف كنوزًا بأسعار زهيدة للغاية. ويُوفر سوق موناستيراكي للأغراض المستعملة للمشترين كل شيء من الملابس وإلى الآلات الموسيقية المستعملة ومحلات تبيع التسجيلات الصوتية المختارة ومحلات الأنتيكات، وقد رأينا أيضًا محلّ يبيع لعبة الطاولة مصنوعة يدويًا. إذا كنت لا تعرف كيف تلعب الطاولة فيجب عليك أن تعرفها بسرعة! فكل ما يفعله اليونانيون في الصيف هو شرب المشروبات المثلجة ولعب الطاولة.

(خرائط جوجل)

 

معرض ثييسيو للمشغولات اليدوية

هذا المكان يفتح طوال العام كلّما كان الجو لطيفًا بالخارج.  يضع الناس أكشاكًا لبيع المجوهرات على جانبَي الشارع الذي يأخذك من موناستيراكي إلى ثييسيو. وكل المعروضات التي يعرضونها مصنوعة يدويًا بنسبة 90% من أول الخواتم المصنوعة يدويًا وحتى الشموع المصنوعة يدويًا لعيد الفصح اليوناني. والأسعار لديهم منخفضة ويمكنك الفصال إذا كنت تجيد ذلك.  وكلّما تحسن الجو، جذب هذا المعرض المزيد من الزائرين!  وتُوضع الأكشاك وتبدأ عملها تمام الساعة 11 صباحًا ويشرعون في المغادرة قبل دخول الليل مباشرةً. هذا في الشتاء. وفي الصيف حيث يتحمل الناس الحرارة أكثر من تحملهم البرودة، تعمل الأكشاك حتى منتصف الليل. ويشتهر معرض ثييسيو بعلب التبغ التي يصنعها بائعوها بأيديهم من جميع أنواع الخامات. (خرائط جوجل)  

بلاكا

أخيرًا، إلى جانب ما يحتويه موناستيراكي من محلات سياحية، توجد بلاكا. وبلاكا هي المكان الذي توجد فيه أجمل المنازل. ومع أنّها في وسط أثينا فلا يمكنك أن تسمع ضوضاء المدينة التي لا تتوقف. وتشتهر بلاكا أيضًا بسوقها الضخم للمنتجات اليونانية. وستجد حولك في كل مكان الحساء اليوناني المصنوع من زيت الزيتون وزجاجات زيت الزيتون والصنادل الجلدية يدوية الصنع والهدايا التذكارية التي تصور مشاهد يونانية.  وتجد أصحاب المحلات يقفون على أبواب محلاتهم يحثونك على الدخول وإلقاء نظرة على المحل بينما تجد في كل مفترق طرق حانات تقدم الأطعمة المحلية التي لا يمكنك مقاومتها. وستجد في بلاكا أيضًا المشروبات الكحولية اليونانية مثل أوزو وتسيبورو وغيرها. (خرائط جوجل) جولة التسوّق الكبيرة هذه تحتاج منك طاقة! ولن تتحملها إذا لم تجد مكانًا تترك فيه حقائبك اترك حقائبك لدى Baggagement ونعدك أنك ستقضي وقتًا ممتعًا دون القلق عليها. أو كما نطلق عليه، وقت بلا حقائب!

Published on August 11, 2017